جديد24سلايدر

برودة شديدة في انتظار المغاربة طيلة هذا الأسبوع ودرجات الحرارة تنزل إلى مستوى قياسي

جديد24

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، طقسا باردا، ستشهده ربوع المملكة ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى نهاية الأسبوع، مع تكون الجريحة، وذلك عقب تساقطات مطرية القوية التي عاشتها جل المدن المغربية، الأسبوع الماضي.

وكشف رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الحسين يوعابد، في تصريح إعلامي، أنه ابتداء من اليوم الثلاثاء، ستنحصر تأثيرات الأحوال الجوية التي أعطت تساقطات مطرية قوية.

وأوضح يوعابد أن مناطق المملكة ستشهد طقسا باردا من اليوم الثلاثاء وإلى غاية نهاية الأسبوع، مع تشكل صقيع و”الجريحة”، خلال الليل والصباح بالمرتفعات والجنوب- الشرقي والمنطقة الشرقية والسهول الداخلية للبلاد.

وستعرف درجات الحرارة، “خلال الليل انخفاضا ملموسا يبلغ 3 الى 6 درجات مقارنة مع المعدل، حيت ستتراوح الحرارة الدنيا خلال الليل ما بين 10 -و 04 – درجات تحت الصفر بمرتفعات الأطلس وما بين 03 – و02 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمناطق الداخلية للشاوية وسهول تادلة و الرحامنة وما بين 02 و 07 درجات بالساحل المتوسطي والغرب ومنطقة سوس، وستكون ما بين 08 و 13 درجة بباقي الأرجاء الأخرى الجنوبية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى