سلايدرقضايا وحوادث

تأخر صرف مستحقات مالية يخرج أساتذة للاحتجاج‎

جديد24

خاض الأساتذة أطر الدعم فوج 2021، والمتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بخريبكة اعتصاما انذاريا، يوم 1 فبراير الجاري، عبروا من خلالها عن استيائهم، و استنكارهم لسياسة التسويف والتماطل التي تنهجها الوزارة الوصية على القطاع في ما يخص صرف منحة شهري دجنبر ويناير، والإكتفاء بصرف منحة شهر واحد فقط، على عكس باقي الاكاديميات الجهوية الأخرى، وللمطالبة بتجويد التكوينات بالمركز .

وهدد الأساتذة المُحتجون، بالمقاطعة الشاملة للدروس النظرية والتداريب الميدانية، في حالة عدم استجابة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة لمطلبهم في أقرب وقت.

وقال لحسن هلال منسق الأساتذة المتعاقدين بجهة بني ملال خنيفرة، إن تأخر صرف الأجور عمَّق معاناة الأساتذة المتدربين، لكونهم يلجؤون إلى الاقتراض لتوفير متطلبات ومستلزمات الحياة، وإن عدم صرف الأجور في وقتها المحدد أثار غضب الأطر التربوية المتضررة.

كما أكد ذات المثحدث في تصريح لـ”جديد24″ أنه في حالة تماطل الجهات المعنية وعدم التزامها بالآجال المحددة ستنهج التنسيقية أشكالا نضالية تصعيدية، محملا المسؤولية الكاملة للحكومة والوزارة الوصية فيما ستؤول إليه الأوضاع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى