سلايدرقضايا وحوادث

وزارة التجهيز تكذب ما يروج عن بعض المخالفات

جديد24

قالت وزارة التجهيز والنقل والماء_الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، يوم الجمعة 12 فبراير الجاري، أنه تم تداول أخبارا على بعض المواقع الإلكترونية تتضمن اشاعات خاطئة وكاذبة في شأن مخالفات مدونة السير على الطرق 2021.

وانهت الوزارة المذكورة في بلاغ تكذبي توصل “جديد24” على نسخة منه، إلى علم عموم المواطنين أن القانون 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق تم تغييره بالقانون 116.14 الصادر في 11 غشت 2016، مؤكدة أنه لم يطرأ عليه أي تغيير منذ التاريخ المشار إليه.

وأضاف البلاغ ذاته، أن المخالفات المخالفات الرائجة ببعض المواقع إلكترونية لا تتطابق من حيث النوع والموضوع، وكذا العقوبات مع المخالفات التي يتضمنها القانون سالف الذكر .

وفي ختام بلاغها، أشارت الوزارة المعنية إلى أنه بإمكان عموم المواطنين الحصول على المعلومات الصحيحة المتعلقة بمدونة السير على الطرق ولاسيما المخالفات والغرامات التصالحية والجزافية والمبالغ الواجب اداؤها حسب اجال الأداء، كما يمكن الاطلاع على جدول المخالفات الصحيحة من الدرجة الأولى والثانية والقانون 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق والقانون 116.14 والصادر في 11 غشت 2016 بموقع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية www.narsa.ma .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى