اقتصادسلايدر

“رونو” تعلق أنشطتها في مصنعين بالمغرب

جديد24

أعلنت شركتا “رونو” و”ستيلانتس” عن تعليق إنتاج السيارات في العديد من المصانع، لأن شركات صناعة السيارات تضررت في جميع أنحاء العالم من نقص الرقائق المستخدمة في إدارة المحركات وأنظمة مساعدة السائق، والتي تأتي بشكل أساسي من آسيا وخاصة تايوان.

ولفتت الشركتان إلى أن أزمة covid-19 أدت إلى زيادة الطلب على الرقائق المستخدمة في الإلكترونيات، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف، ويكافح المصنعون لمواكبة ذلك مع تضرر بعض الموردين الصينيين أيضا من العقوبات الأمريكية التي فرضتها إدارة ترامب السابقة.

وقالت متحدثة باسم الشركة الفرنسية لوكالة “رويترز” إن شركة رينو الفرنسية ستعلق الإنتاج في موقع واحد في فرنسا وموقعين في المغرب ورومانيا الأسبوع المقبل لعدة أيام دون أن تذكر تفاصيل عن التأثير المحتمل على الإنتاج.

وأضافت أن النقص دفعها إلى تعليق الإنتاج في مصنعها في إيزيناتش بألمانيا يوم الجمعة الماضي، حيث تصنع سيارات أوبل، كما تأثر مصنعها في سرقسطة في إسبانيا.

وقالت مصادر نقابية لرويترز إن ستيلانتيس تعتزم توقيف الإنتاج في مصنعها في إيطاليا الأسبوع المقبل وإجازة سبعة آلاف عامل. كما تأثرت شركات صناعة السيارات الكبرى الأخرى بما في ذلك ford و toyota motor corp و volkswagen من نقص أشباه الموصلات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى