السياسيةسلايدر

العثماني يَمنعُ أعضاء البيجيدي من التّعليق على قرار بنكيران

جديد24

دعا سعد الدين العثماني، الأمين عام لحزب العدالة والتنمية، أعضاء هذا الأخير إلى عدم  التعليق أو إعطاء أي تصريح بشأن القرار الذي أعلنه الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران.

وأعلن عبد الإله بنكيران قطع علاقاته مع سعد الدين العثماني، الأمين العام الحالي للحزب ورئيس الحكومة، ومع الكاتب الوطني للشبيبة محمد أمكراز، ومع كل من مصطفى الرميد ولحسن الداودي، وعزيز الرباح، مشيرا إلى تجميد عضويته بالحزب على خلفية مرور مشروع قانون القنب الهندي بالمجلس الحكومي.

وقال العثماني في توجيه عمّمه موقع الحزب، إن “الأمانة العامة ستتدارس هذا الموضوع لتتخذ المبادرات  المناسبة وبالشكل المناسب الذي يساهم في استيعاب النقاش، ويعزز سبل التفهم والتفاهم، سعيا لتوجيه جهود الحزب لما فيه مصلحة الوطن ومصلحة الحزب”.

ومرّر المجلس الحكومي، يوم أمس الخميس، مشروع قانون يتعلّق بالسماح لاستعمال القنب الهندي في أغراض طبية وصناعية، بعدما تمّ تأجيله مرتين.

وكان بنكيران قد هدّد في وقت سابق، بتجميد عضويته في الحزب إذا ما صادق المجلس الحكومي على المشروع المذكور، وبانسحابه النهائي من الحزب في حالة ما صادق عليه ممثلي “البيجيدي” في البرلمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى