سلايدرقضايا وحوادث

سطات.. نقابة تعليمية بأولاد أمراح تدعو إلى توفير الأمن في محيط المؤسسات التعليمية

جديد24_سطات

صرح المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسيدي حجاج، أنه يتابع باهتمام وقلق كبيرين واقع المؤسسات التعليمية ومحيطها بأولاد أمراح، ومايشوبها من تجاوزات، واصفة اياها بالخطيرة في حق نساء ورجال وكذا تلاميذ المؤسسات، آخرها التغرير بتلميذة تدرس بثانوية سيدي حجاج التأهيلية من طرف سائقين بحافلتي النقل المدرسي لجماعة سيدي حجاج.

وأدان المكتب المحلي للنقابة المذكورة في بلاغ توصل “جديد24″بنسخة منه، هذا السلوك الغير الأخلاقي، مشيرا إلى أنه يتكرر باستمرار بمحيط المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

وحمل بلاغ النقابة المذكورة، المسؤولية الكاملة لكافة المعنيين بالمنطقة بضمان السلامة النفسية والجسدية للتلاميذ وأمنهم بمحيط المؤسسة على حد تعبيرها.

واعتبر البلاغ ذاته، تنامي مظاهر الانحلال الأخلاقي بالمؤسسات التعليمية ومحيطها نتاج لمسلسل الاقصاء والتهميش وانعدام تكافؤ الفرص وعدم الاهتمام بأبناء وبنات المغاربة بتوفير مناخ تربوي ملائم يؤهلهم للاندماج في المجتمع والاضطلاع بأدوارهم للمساهمة في تقديمه.

وفي ختام بلاغه دعا المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم بأولاد أمراح الأسر إلى التقرب من أبنائهم وتتبعهم عن كثب لحمايتهم من متاهات الإنحراف بكل أشكاله، كما دعا كافة المتدخلين في العملية التربوية إلى الالتفاف حول المدرسة العمومية وحمايتها من الأيادي الغاشمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى