سلايدرقضايا وحوادث

العثماني يُصادق على قرار عزل أستاذ الفلسفة من سلك التعليم العمومي بسبب أفكاره ومؤلفاته

جديد24

أثار قرار إداري يقضي بعزل أستاذ للتعليم الأساسي ( سعيد ناشيد)، وذلك قبل خمسة أيام ردود فعل غاضبة متهمين رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بكون هو من وقع على قرار العزل.

واستغرب رواد موقع التواصل الاجتماعي كون العثماني من اتخذ القرار النهائي، ما جعل أحد وراد الموقع الازرق يقول “واش رئيس الحكومة سالا كاع التوقيعات المهمة اللي خاصو يدير، بقى ليه غي واحد الأستاذ يعزلو من المنصب ديالو، زعما القرارات اللي واقفة كاع وقعها، وزعما حارب كاع الفساد اللي عندو بين جلايلو ، وحارب كاع المفسدين اللي حدا ودنيه” وهي رسالة تعبر عن حجم الترصد الذي يطال الأساتذة بخلاف أطر زخرى كبيرة في الدولة.

هذه التدوينة وأخريات، جعلت البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، علي العسري، يدخل على الخط، مدعيا أن العثماني لم يوقع على قرار العزل في حق الأستاذ.

وأوضح العسري أن قرار عزل الأستاذ المعني اتخذته اللجنة المتساوية الاعضاء التي توجد بها تمثيلية لزملاء المهنة بالاضافة إلى إداريين آخرين.

وقال العسري، في تعليق على إحدى التدوينات “غريب ان يصدق الانسان كل ما يروج.. فمتى كان عزل موظف او تعينه يتم بتوقيع لرئيس الحكومة وكانه مرسوم وليس اجراء اداري له آلياته الخاصة بكل قطاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى