سلايدرقضايا وحوادث

هذا ماقررته ابتدائية القنيطرة في ملف الحقوقي إدريس السدراوي

جديد24

أجلت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة البت في قضية النّاشط الحقوقي إدريس السدراوي، رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إلى غاية يوم الأربعاء 21 أبريل الجاري.

وقالت الرابطة، في إخبار، إن معاناة إدريس السدراوي تستمر، بتأجيل الملف مجددا.. والنيابة العامة ترفض تمتيع الحقوقي السدراوي بالسراح المؤقت رغم وجود الضمانات الكافية لذلك.

وكانت هيئة دفاع السدراوي، قد طالبت في أكثر من مناسبة بتمتيعه بـ”السراح المؤقت”، في إطار احترام قرينة البراءة، إلا أنه يُرفض من طرف المحكمة.

وقال المحامي عبد العالي الصّافي، في وقت سابق، إن اعتقال النّاشط الحقوقي إدريس السدراوي تعسفي؛ إذ لا يوجد ما يبرره، في ظل غيّاب وسائل الإثبات.

واعتُقل الناشط الحقوقي، يوم الـ9 من مارس المنصرم، على خلفية تكريمه لـ”نساء سلاليات”، في وقفة احتجاجية، بمناسبة اليوم الأممي للمرأة.

ويؤكد الدستور المغربي الصادر سنة 2011، من خلال الفقرة الرابعة من الفصل الـ23، على أن قرينة البراءة والحق في محاكمة عادلة مضمونان.

وينص البند الثاني من المادة 14، من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسيّاسية الذي صادق عليه المغرب 1979، على أن “من حق كل متهم بارتكاب جريمة أن يُعتبر بريئا إلى أن يُثبت عليه الجرم قانونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى