سلايدرقضايا وحوادث

دولتان عربيتان تقرران منع صلاة “التراويح” و7 بلدان تسمح بإقامتها وسط تدابير مشددة

جديد24

قررت اللجنة العليا لمكافحة كورونا في سلطنة عمان، يوم الإثنين، 6 قيود جديدة لمواجهة تداعيات تفشي الفيروس، بينها منع إقامة صلاة تراويح رمضان في المساجد، وحظر دخول البلاد.

وبهذا القرار تكون سلطة عمان ثاني دولة عربية تقرر منع قامة صلاة التراويح خلال رمضان المقبل، فيما أقرت 7 دول عربية، وهي السعودية، والإمارات، والكويت، والعراق، ومصر والجزائر، إقامة التراويح في المساجد بتدابير احترازية مشددة.
 
وأوضحت وكالة الأنباء العمانية، أن “اللجنة أصدرت 6 قرارات مع قرب حلول شهر رمضان، في ظل زيادة تفشّي هذا الوباء في مختلف محافظات السلطنة (11 محافظة)”.
 
وأشارت إلى أنها قررت “تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية مع السماح بحركة الأفراد والمركبات في جميع المحافظات من الـ8 مساء (بالتوقيت المحلي) إلى الـ5 صباحا بدءا من الخميس وحتى صباح أول أيام شهر رمضان”.
 
وتشمل القرارات “عدم إقامة صلاة التراويح في المساجد، والحظر التام لجميع التجمّعات الرمضانية وحظر الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان”.
 
كما قررت اللجنة “اقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين وحاملي الإقامة فقط بدءا من ظهر الخميس”، دون تحديد موعد لنهاية القرار.
 
ووفق حسابات فلكية، يبدأ شهر رمضان 13 أبريل وينتهي في 12 ماي المقبلين بعدد من الدول العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى