الرئيسية / سلايدر / حزب “المصباح” يدعو إلى وقف المتابعات القضائية في حق المنتخبين إلى حين مرور الإنتخابات

حزب “المصباح” يدعو إلى وقف المتابعات القضائية في حق المنتخبين إلى حين مرور الإنتخابات

جديد24_متابعة

 دعا حزب العدالة والتنمية، بالتزامن مع إقتراب الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، إلى توقيف المتابعات القضائية، في حق عدد من المنتخبين، إلى حين مرور الانتخابات “.

وأوضح سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب “المصباح”، في كلمة  له، نشرت يوم أمس الأربعاء 16 يونيو الجاري، بموقع الحزب أنه اقترح خلال تنصيب اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات، بحضور رئيس النيابة العامة، تأخير هذه المتابعات، إلى حين مرور الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك بالنظر إلى من جهة إلى أن هذه القضايا لن يطالها التقادم، ومن جهة أخرى أن هذا الأمر جرت به العادة في محطات سابقة”.

وأضاف العمراني، أن” حزب العدالة والتنمية، شدد خلال هذا الاجتماع، على ضرورة تحصين الانتخابات المقبلة بالقانون، مع ما يقتضيه ذلك من ضرورة انضباط الجميع للمقتضيات القانونية كل من موقعه سواء تعلق الأمر بالأحزاب السياسية وممثلي السلطات العمومية، لاسيما ما يتعلق بتنصيص الدستور على قاعدة قانونية ملزمة، تتعلق بـ”احترام السلطات العمومية لمبدأ الحياد في العلاقة كل الفرقاء السياسيين”. 

هذا، وتم  يوم الثلاثاء، تنصيب اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات خلال اجتماع عقد لهذه الغاية بمقر وزارة الداخلية، وذلك على إثر إحداث اللجنة المركزية لتتبع الانتخابات، التي تتألف من وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة والأمناء العامين للأحزاب السياسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شاب داخل سجن بني ملال في ظروف غامضة

جديد24 لقي سجين في العشرينيات من عمره مصرعه ليلة اليوم الأحد ، ...