أخبار وطنيةسلايدر

نقابة “العثماني” بالتعليم تَخسر عشرات المقاعد في “انتخابات اللجان”

جديد24

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن نتائج انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء، معلنة عن احتلال “الهيئة النقابية الجامعة الوطنية للتعليم UMT، المرتبة الأولى بعد حصولها على 121 مقعدا.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها، مساء أمس السبت 19 يونيو الجاري، أن اقتراع 16 يونيو 2021 أعطى للنقابة الوطنية للتعلييم CDT بـ 120 مقعدا، والجامعة الحرة للتعليم UGTM بـ 97 مقعدا، والجامعة الوطنية للتعليم FNE بـ 58 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم FDT بـ 53 مقعدا.

فيما جاءت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، في المرتبة السادسة، إذ حصلت على 27 مقعدا، بينما حصدت في 2015، ما مجموعه 98 مقعدا، ونقابة مفتشي التعليم بـ 13 مقعدا، والنقابة الوطنية للتعليم العالي SNESUP بـ 8 مقعدا، ولائحة غير منتمية بمقعد واحد، بذلك يكون مجموع المقاعد المتبارى عليها 498 مقعدا.

وأوردت الوزارة أن “نسبة المشاركة بلغت 57 في المائة”، مشيدة بـ”المجهودات التي قامت بها اللجان الإقليمية والجهوية لتنظيم وتتبع الانتخابات، وانخراطها من أجل أن تمرّ في جوّ تسوده النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الهيئات المشاركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى