سلايدرقضايا وحوادث

أطباء القطاع العام بجهة فاس مكناس يتوعدون بخوض اعتصام مفتوح للمتضررين

جديد24

في خطوة تصعيدية جديدة، قرّر المكتب الجهوي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بجهة فاس مكناس، خوض اعتصام مفتوح لكل المتضررين داخل المديرية الجهوية ابتداء من اليوم الاثنين 12 يوليوز 2021.

ودعا المكتب، في بلاغ له، إلى” تحديد تاريخ لقاء عاجل بحضور المدير الجهوي وكل الإداريين المسؤولين عن شؤون الموارد البشرية، وذلك بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية”.

وشدّد المكتب الجهوي، على أنه” في أفق حل أزمة الانتقالات والالتحاقات كشركاء في الحل: وإلا فسنعتبر الإدارة بتعنتها وتماطلها: جزء من المشكل، وسيكون لنا حينها تعامل آخر”.
وأضاف بلاغ النقابة، أنّ ا”لمكتب يفسح المجال لكل المبادرات الحميدة بغاية إحقاق حقوق المتضررين من عدم تفعيل انتقالهم بتعطيل الإرسالية المذكرة الوزارية رقم 13104 بتاريخ 24 غشت 2020″.

وأكد المصدر ذاته، أنه “قرر العودة الى الساحة النضالية ابتداء من تاريخ 12 يوليوز 2021 لتنفيد اعتصام مفتوح لكل المتضررين داخل المديرية الجهوية للصحة بفاس، ولن يفض إلا بانتقال آخر المتضررين”.

كما حذرت الهيئة النقابية، من “تفاقم الأوضاع، محملا الإدارة الجهوية للصحة كامل المسؤولية عن هذا التصعيد الجديد، وعن النتائج، وعن عدم تسليم المعنيين المتضررين (ضدا على القانون وكل الأعراف الإدارية) وثائقهم الإدارية من مقررات اسمية رسمية”.

وكان المكتب الجهوي قد دعا لحل نهائي استعجالي وآني لعقدة الانتقالات برفع قيد وشرط المعوض يساند تفعيل كل الانتقالات الموقوفه التنفيذ، وإنهاء كل التعيينات المؤقتة، مع تصفية ما تبقى من ملفات التحاق الناجحين بمباريات الإقامة والتخصص.

يشار إلى أن المكتب الجهوي، بعث بنظائر موجهة لكل من وزیر الصحة، والكاتب العام ومدیر الموارد البشریة لوزارة الصحة، ووالي جھة فاس مكناس، وعمال أقالیم: مولاي یعقوب – تازة – تاونات – بولمان، والمدیر الجھوي للصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى