تربية وتعليمسلايدر

أمزازي.. مجهودات غير مسبوقة في تدبير الدراسة خلال فترة الحجر الصحي

 جديد24

من أجل مدرسة قائمة على أسس الجودة، والإنصاف، وتكافؤ الفرص، بذلت حكومة الدكتور سعد الدين العثماني جهودا استثنائية، لتدبير الدراسة والتكوين والبحث العلمي خلال فترة الحجر الصحي.

ووفق تقرير للحكومة، همّ حصيلة إنجازات الولاية الحالية 2017-2021،  فقد حرصت الحكومة على ضمان استمرارية الدراسة والتكوين بالمؤسسات التعليمية خلال فترة الحجر الصحي بالاعتماد على التعليم عن بعد.

وحسب المصدر ذاته، عملت حكومة الدكتور سعد الدين العثماني، على تفعيل الاستمرارية البيداغوجية خلال فترة الحجر الصحي عبر إنتاج أكثر من 110.000 من الموارد الرقمية المتنوعة، فضلا عن تدبير فترة الامتحانات والمباريات لنهاية موسم 2019-2020 بمختلف المستويات التعليمية، بما في ذلك النجاح في تنظيم امتحانات الباكالوريا لموسمين دراسيين على التوالي في ظل الجائحة.

وأوضح التقرير، أن أنشطة البحث العلمي والابتكار عرفت استمرارية طيلة فترة الحجر الصحي وحالة الطوارئ، حيث تم إطلاق برنامج “كوفيد” لتمويل 141 مشروع بحث ذات الصلة بوباء كوفيد 19 بميزانية قدرها 30 مليون درهم همت أساسا علوم الصحة والحياة، والجوانب الإنسانية والاجتماعية والنفسية.

إلى جانب ذلك، تم تقديم 736 من الدروس والمحاضرات المصورة، ووضع منصة خاصة بالموارد الجامعية الرقمية للولوج المباشر والحي https://run.enssup.gov.ma، واستخدام منصات عن بعد من طرف الأساتذة.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن هذه التعبئة الاستثنائية للحكومة، أثمرت نجاح تدبير الدخول المدرسي والتكويني من موسم 2020-2021، وضمان استمرار الدراسة والتكوين خلاله بالاعتماد على التدريس والتكوين بالتناوب (حضوري وعن بعد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى