سلايدرقضايا وحوادث

الدفاع يُعبر عن ارتياحه لوقف الريسوني الإضراب عن الطعام

جديد24

عبرت هيئة دفاع الصحفي سليمان الريسوني، عن ارتياحها لتوقيفه الإضراب عن الطعام، وطالبت ” بتمتيعه بالرعاية والمواكبة الطبية اللازمة، وتوفير شروط المحاكمة العادلة في مرحلة الاستئناف”.

وأكدت هيئة الدفاع، في بلاغ لها، أمس الثلاثاء 10غشت الجاري، أنه “عقب زيارتها يوم الإثنين 2021/08/09 لمؤازرها الصحفي سليمان الريسوني وتخابرها معه، تلقت منه قراره بتوقيف إضرابه عن الطعام الذي خاضه مكرها لمدة 122 يوما بسبب ما تعرض له من ظلم وتعسف”.

وجاء قرار توقيف الإضراب عن الطعام، بعد التفاعل الإيجابي الذي أبداه لهيئة دفاعه، أمام الكم الهائل من المناشدات التي وجهت له من طرفها ومن طرف عائلته، وعدد كبير من المنظمات الحقوقية والنقابية والسياسية والأكاديميين والفنانين والادباء والمدافعين عن حقوق الإنسان دوليا ووطنيا.

وذكرت هيئة الدفاع، أن الريسوني أوقف إضرابه عن الطعام بعد ان تم نقله، صباح يوم السبت 2021/08/07 ،إلى المستشفى الجامعي ابن رشد الذي قضى فيه يوما كاملا تحت الرعاية الطبية وبحضور مجموعة من الأطباء.

وجدد دفاع الريسوني تأكيده “على ان محاكمة الصحفي سليمان الريسوني خلال المرحلة الجنائية الابتدائية كانت غير عادلة وباطلة، وواكبتها حملة تشهير مسعورة ومغرضة استهدفته وعائلته بشكل ممنهج”.

ودعت الهيئة، “إلى توفير كافة شروط المحاكمة العادلة في المرحلة القادمة وعلى رأسها محاكمته في حالة سراح واستفادته من قرينة البراءة كما هي مقررة في كافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقانون الوطني، مع تأكيدها على استمرارها في الدفاع عن مؤازرها، ايمانا منها ببراءته التامة ووفقا لما يمليه عليها ضميرها وقسم المهنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى