السياسيةقضايا وحوادث

البيجيدي يعلن موعد مؤتمره الاستثنائي

جديد24

ثمّن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، قرار الأمانة العامة بالاستقالة تجسيدا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، معلنا عن تاريخ انعقاد مؤتمر استثنائي.

أعلن المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في بيان ختامي، أعقب الدورة الاستثنائية التي عقدت، أمس السبت 18 شتنبر 2021 ، بالمقر المركزي بالرباط والمقرات الجهوية والإقليمية للحزب، وبمشاركة أعضاء المجلس من مغاربة العالم عبر تقنية التناظر الرقمي، عن تثمين قرار الأمانة العامة بالاستقالة “تجسيدا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، والذي يشكل سلوكا سياسيا نادرا ورفيعا في مشهدنا الحزبي”، وفق البيان.

وأوضح، المجلس في البيان ذاته، أنه تم انتخاب لجنة رئاسة المؤتمر الوطني الاستثنائي برئاسة جامع المعتصم، وعبد العزيز العمري، وعبد الحق العربي ونبيل شيخي، حيث سينعقد هذا المؤتمر، نهاية شهر أكتوبر المقبل، من أجل انتخاب قيادة جديدة للحزب، تشرف على تدبير المرحلة المقبلة والإعداد للمؤتمر الوطني العادي للحزب.

ودعا المجلس، عبر ذات البيان، هيئات الحزب وعموم مناضليه ومناضلاته إلى التحلي بروح المسؤولية، والحرص على الوحدة، والتعاون، وتكاثف الجهود، من أجل عبور المرحلة الصعبة التي يجتازها الحزب، والمساهمة في إنجاح مختلف الاستحقاقات التنظيمية التي يستقبلها.

وسبق للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المستقيلة على خلفية الهزيمة المدوية التي تكبدها، في اقتراع 8 شتنبر الجاري، أن دعت إلى عقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني.

وجدير بالذكر أن حزب المصباح لم يفز سوى بـ13 مقعدا بمجلس النواب، في الاقتراع الأخير، مقابل 125 مقعدا كان قد حصل عليها في الانتخابات السابقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى