سلايدرقضايا وحوادث

توقيفات في صفوف الأساتذة الرافضين للتعاقد

جديد24

أقدمت السلطات الأمنية على شن حملة توقيفات في صفوف الأساتذة المتعاقدين؛ مساء يوم الخميس 14 أكتوبر الجاري؛ وذلك تزامنا مع الإنزال الوطني الذي دعت إليه ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، بالعاصمة الرباط.

وقامت قوات الأمن بمحاصرة الأساتذة المحتجين، على مستوى باب الأحد، حيث كانوا يعتزمون القيام بمسيرة في اتجاه وزارة التربية الوطنية.

وطوقت قوات الأمن ساحة “باب الحد” مكان تجمع الشكل الاحتجاجي الذي دعت له التنسيقية، في خطوة من أجل منعهم من تنظيم مسيرتهم.

وكانت التنسيقية قد أكدت في بلاغ لها، أن الخطوات التصيعيدية المزمع تنظيمها، والتي دشنتها بإضراب وطني أمس الأربعاء؛ تأتي في إطار ”استمرار المعركة النضالية الرامية إلى إسقاط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة وأطر الدعم التربوي الاقتصادي والاجتماعي والنفسي في أسلاك الوظيفة العمومية”.

كما تطالب التنسيقية، في بلاغها، برد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين ولنساء ورجال التعليم. مستنكرة ما وصفته بـ ” تعاطي الدولة المتسم بالرفع من وتيرة القمع ومواصلة تنزيل المزيد من المخططات التخريبية للقضاء على ما تبقى من مكتسبات الشغيلة التعليمية والشعب المغربي المفقر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى