تربية وتعليمسلايدر

إلغاء تكليف “أستاذة متعاقدة” بدعوى عدم قدرتها البدنية على مزاولة مهامها

جديد24

ألغت أكاديمية جهة فاس مكناس عبر المديرية الإقليمية تاونات تكليف الأستاذة المتعاقدة وجدان سليم، بدعوى عدم قدرتها البدنية على مزاولة مهامها وجعلها تواجه المجهول.

وكتبت الأستاذة الموقوفة في رسالة في أحد فضاءات فيسبوك لمتابعة قضايا الأساتذة: “لم أكن يوما لأدون حزني وأساي على هذه الصفحة التي لطالما اعتززت بالانتماء إليها، وهذه الأسرة التي لطالما ساندتني جين كنت طالبة، وها أنا أعود منكسرة لطلب مساندتي من أسرتي بعد أن تطاول على حقي من هم أحق بالحفاظ عليه”.

وتابعت الأستاذة وجدان “أحيطكم علما أنني أصبت بمرض على مستوى المخيخ ما نجم عنه عدم تناسق المشي في يناير 2021، أصبحت للأسف أمتطي عكازا، تعايشت مع الأمر بكل فرح أن ربي ابتلاني، أتممت تكويني بفوج 2021 وتم تكليفي بالمديرية الإقليمية تاونات، لأتفاجأ بهذا القرار المجحف في حقي”.

الأساتذة تضامنوا مع الأستاذة وجدان سليم وأطلقوا وسم #كلنا_وجدان، وفي هذا الإطار الأستاذ يوسف.م علق على الأمر بالتأكيد على أن “من أسباب فشل منظومتنا التربوية التعليمية عندما يربط صناع القرارات الفارغة مردودية الأستاذ بمدى تعافي بنيته الجسدية”.

سعد.ل كتب “غير من أجل التوضيح، الأستاذة وجدان توجهت إلى مديرية الصحة بتاونات و هضرات مع الطبيب لي دوز ليها الفحص و قال ليها بالحرف: جاني واحد ماعندوش يدو و دوزتو و جاني واحد معندوش عين و دوزتو و انت 3 مانقدرش ندوز 3 فالنهار باركة غير جوج، و كأنه كيقمر بالوضعية ديال الاساتذة.

المدير الإقليمي: معندنا منديرو ليك شوفي مع المديرية دفاس لأننا حنا درنا لك إلغاء من مهام التدريس شوفي هما يلا ممكن يلقاولك شي حل حنا مكلفين غير بمهام التدريس: عطاني مثال يلا جبتي ݣباص مرض ليك ضروري غتخلا عليه وتجيب آخر”.

من جهتها التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تاونات، أصدرت بيانا تنديدا ضد قرار إلغاء تكليف الأستاذة وجدان سليم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى