سلايدرقضايا وحوادث

تسجيلات صوتية تُورط باشا بإقليم سطات في فضيحة

جديد24 – متابعات

أثار عون سلطة حضري، أصدرت وزارة الداخلية قرارا بعزله، عبر نشر تسجيلات صوتية، فضيحة تورط باشا بإقليم سطات في مساندة مرشح محسوب على حزب في الأغلبية الحكومية، لدرجة إصدار تعليمات إلى أعوان سلطة لتوزيع المال في الدوائر.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن العون لم يتقبل قرار عزله، واعتبر نفسه ضحية تسلط الباشا لالتزامه الحياد في الاستحقاقات المحلية الماضية، ما تسبب في سقوط المرشح المدعوم بشكل كبير، من قبل مسؤول السلطة المحلية، مشيرة إلى أن العون سيتقدم بطعن يهم قرار العزل أمام المحكمة الإدارية، لأنه، حسب قوله، بني على اتهامات وهمية، وخلال الدعوى سيكشف عن الأسباب الحقيقية وراء صدور القرار، والتي ستشكل فضيحة بامتياز.

وأوضحت المصادر أن الباشا أبدى مساندة مطلقة لمرشحه المفضل، وهو الرئيس السابق لجماعة ثلاثاء الأولاد، بداية بتسجيل غرباء عن المنطقة في اللوائح الانتخابية، وهو ما أثار حفيظة مرشحي باقي الأحزاب، الذين استعانوا بمفوض قضائي لمعاينة هذا الخرق، وتقدموا بشكايات إلى وزارة الداخلية.

كما أصدر الباشا خلال الحملة الانتخابية، تعليمات لأعوان السلطة، من بينهم العون المعزول، باستغلال علاقتهم بالمواطنين والدعاية لمرشحة، لترجيح كفته في الاستحقاقات السابقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى