سلايدرقضايا وحوادث

رسمياً.. وزارة بنموسى تستدعي أساتذة التعاقد للحوار

جديد24

 كشف مصدر نقابي أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجهت دعوة رسمية للأساتذة أطر الأكاديميات، أو مايعرف بـ”الأساتذة المتعاقدين”، من أجل عقد اجتماع، يوم غد فاتح دجنبر الجاري، للوقوف على تطورات هذا الملف الذي شغل الرأي العام منذ سوات.

وأوضح المصدر أن لقاء تقنيا عقد أمس مع مسؤولي الوزارة، لوضع ترتيبات للاجتماع مع الوزير بنموسى، بغية طرح قضايا شائكة في التعليم، ابرزها ملف المتعاقدين، وملف الإدارة التربوية للمسلك والإسناد، وملف حاملي الشهادات.

وأشار المصدر إلى أن ”المتعاقدين”، تلقوا دعوة رسمية لحضور الاجتماع الذي ستعقده النقابات الخمس، الأربعاء المقبل على الساعة 10 صباحا.

في نفس السياق، شدد مصادر من داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” على أنهم يتجهون نحو رفض دعوة الوزير، للجلوس لطاولة الحوار، لأن وزارته لا تريد مناقشة ملفهم المطلبي في شموليته.

ويذكر أن وزارة التربية الوطنية كانت قد دشنت سلسلة لقاءات مع النقابات انطلقت مباشرة بعد تعيين الوزير بنموسى في منصبه الجديد، وكان أخر اجتماع للنقابات مع مسؤولي الوزارة قد عقد أمس الإثنين 29 نونبر الجاري، ركز على التحضير لاجتماع يوم غد الأربعاء مع الوزير.

من جهتها أكدت مصادر نقابية أن الوزارة لازالت تنتظر رد التنسيقية الوطنية، والتي ينتظر أن تعقد اجتماعا للحسم في هذا الموضوع اليوم الثلاثاء.

وكانت الوزارة والنقابات قد أعلنتا أنهما وضعتا خطة عمل بمثابة “خارطة طريق” سيتم التطرق من خلالها لمختلف القضايا الخلافية والعالقة لمجموع الفئات المنتمية للحقل التعليمي ببلادنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى