سلايدرقضايا وحوادث

سطات.. احتقان واعتداءات خلال أشغال دورة استثنائية لمجلس جماعة سيدي حجاج (صور)

جديد24_عادل نويتي (سطات)

تعرض المستشار الجماعي، سعيد الهاشمي الإدريسي، رئيس فريق المعارضة بالجماعة الترابية سيدي حجاج التابعة ترابيا لإقليم سطات، لاعتداء شنيع بالضرب من أحد مستشاري الأغلبية مباشرة بعد إنتهاء أشغال الدورة الإستثنائية المنعقدة في مقر الجماعة .

وأفادت مصادر “جديد24” أن المستشار الجماعي عن فريق المعارضة تعرض لإعتداء شنيع من قبل أحد مستشاري الأغلبية، إذ بدأ الحادث بشجار بأيادي قبل أن ينهال عليه بالضرب بالكراسي والميكروفونات تعرض على أثرها بجروح بليغة على مستوى الرأس والعين مكنته من الحصول على شهادة طبية مدة عجزها 36 يوم قابلة للتجديد.

وبحسب ذات المصادر، فقد تم نقل المستشار المعني مغمى عليه في سيارة الإسعاف لتلقي العلاجات الضرورية بمستشفى الحسن الثاني بسطات، مضيفة أن الحادث استدعى حضور عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي حجاج التي فتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة ظروف وملابسات الحادث .

وخلف الحادث إستنكارا واسعا من طرف ساكنة جماعة سيدي حجاج وفعاليات المجتمع المدني، معتبرين السلوك الصادر على المستشار الجماعي بالأغلبية لايمت بصلة للعمل السياسي بهذه المنطقة .

وقد عرفت دورات المجلس الجماعي لسيدي حجاج السابقة نقاشات ساخنة واحتجاحات الساكنة المطالبة بتزويد بعض الدواوير بالكهرباء وهو الأمر الذي رفضته الأغلبية .

وفي نفس السياق تقدم فريق المعارضة بالجماعة المذكورة بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية إبن أحمد توصل “جديد24” بنسخة منها ضد أحد نواب الرئيس بعد اتهامهم بالبلطجة وتحريض الساكنة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى