سلايدرقضايا وحوادث

بنموسى لم يستجب لغالبية مطالب النقابات التعليمية

جديد24

لم تستطع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية من تحقيق تقدم في الملف المطلبي، في الاجتماع الذي عقدته مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس بالرباط .

وفي ظل ملف مطلبي ثقيل وضعته النقابات التعليمية على طاولة الوزير شكيب بنموسى، لم تستجب الوزارة إلا إلى بضعة مطالب، منها تعهد الوزارة بالإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية والتي يرتقب أن تتم في بداية شهر يناير 2022.

وأضافت الوزارة أنه ستتم جدولة انعقاد اللجان الثنائية للبث في الترقية بالاختيار 2020 نهاية دجنبر 2020، وسيتم على حل مشكلتي التعيينات في ملف أساتذة الثقافة المغربية بالخارج، بعد العودة والامتحان المهني.

وتطالب النقابات بتغيير الإطار ملف التوجيه والتخطيط ووحدته، وضرورة الرفع من التعويض التكميلي، والعمل على وضع السلم 10 في طور الانقراض، وافقت الوزارة على العمل على إيجاد صيغة لتسريع ترقية القابعين في السلم 10، وللرفع من التعويض التكميلي.

وبالنسبة للمكلفين خارج سلكهم الأصلي، تطالب النقابات، ومنها النقابة الوطنية للتعليم، بأن يتم التخرج من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في متم الموسم الدراسي الحالي.

كما تطالب النقابات بفتح مباراة سنوية في وجه جميع حاملي الشهادات العليا، في الوقت الذي ترفض الوزارة هذا المطلب وتصر على أن يتم تنظيم مباراة سنوية حسب الحاجيات والتخصصات لأجل الترقية وتغيير الإطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى