سلايدرقضايا وحوادث

تنسيق نقابي بقطاع الصحة يدعو لإضراب وطني

جديد24

أعلن التنسيق النقابي بقطاع الصحة عن خوض إضرابا وطنيا لكل فئات الشغيلة الصحية بكل المؤسسات الصحية،يوم الخميس المقبل (2 دجنبر)، مصحوبا بوقفة احتجاجية للمسؤولين النقابيين الوطنيين أمام وزارة الصحة في نفس اليوم على الساعة 11 صباحا.

وأفاد بلاغ صادر عن التنسيق النقابي المذكور، اطلعت “جديد24” على نسخة منه، أن هذه الخطوة جاءت بعد استمرار التَنكَر لمطالب الشغيلة الصحية المشروعة من طرف الحكومة ووزارة الصحة الذين يتحملون مسؤولية تزايد الاحتقان بالقطاع، وكذا استمرار تهريب وطبخ قانون الوظيفة العمومية الصحية، إضافة إلى تغييب تفاوض اجتماعي يفضي إلى تلبية مطالب كل مهنيي الصحة.

واستنكر التنسيق النقابي بقطاع الصحة ما أسماه بـ“استمرار التَنَكر للمطالب المشروعة لكافة فئات موظفي الصحة ، وتغييب تفاوض اجتماعي حقيقي يفضي إلى الاستجابة إلى انتظارات الشغيلة”.

كما سجل “استمرار التعتيم على مضمون مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية وعدم إشراك النقابات في نقاش وبلورة تصورات النصوص المتعلقة بإصلاح المنظومة الصحية، بل السعي إلى تهريبها وطبخها بعيدا عن القطاع وعن ممثلي الشغيلة الصحية وما قد تحمله من هجوم على المكتسبات، بتغليب الحرص على التوازنات المالية على التوازنات الاجتماعية في قطاع الصحة”.

ودعا التنسيق النقابي “كافة المناضلات والمناضلين إلى المزيد من التعبئة وتوحيد الجهود في كل مواقع النضال إلى حين تحقيق مطالبنا العادلة”، مشددا على ضرورة وأهمية “العمل النقابي الوحدوي المشترك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى