سلايدرقضايا وحوادث

درك طنجة يحجز 12 طنا من الحشيش ويوقف مُهربا مسلحا

جديد24

تمكنت عناصر الدرك الملكي -سرية منطقة ابريش- بضواحي مدينة طنجة، مساء الإثنين 20 دجنبر 2021، من إحباط محاولة تهريب دولي للمخدرات، بعد حجز كمية كبرى من مخدر الشيرا داخل شاحنة.

وذكرت مصادر خاصة أن عناصر الدرك الملكي، التابعة للقيادة الجهوية بطنجة، أوقفت شخصا كان بصدد تغيير لوحتيْ شاحنة بجوار مقهى بمنطقة ابريش، على مقربة من قنطرة تهدارت الواقعة على بعد 30 كيلومتر من طنجة، بناءً على معلومات إخبارية تعاملت معها بسرعة، وتمكنت من ضبط حوالي 428 رزمة من مخدر الشيرا وسط الشاحنة، يُقدّر وزنها بـ12 طنا.

وأوضحت مصادرنا أن عناصر الدرك الملكي أوقفت خلال هذه العملية، التي وصفت بالنوعية، الشخص المشتبه فيه، والذي قَدِم على متن سيارة خاصة كانت مستوقفة بالقرب من الشاحنة التي عثر بداخلها على المخدرات، وبعد تفتيش دقيق عثر بحوزته على سيف من الحجم الكبير، ومفاتيح سيارة ومواد أخرى ومبالغ مالية.

وتبين، وفقا للتحقيقات الأولية التي باشرتها مصالح الدرك، أن المشتبه فيه قدِم من مدينة أخرى، ويُعتقد أنه كان بصدد القيام بعملية تهريب دولية لمخدر الشيرا، وقد جرى الاحتفاظ به قيد الحراسة النظرية، في وقت فُتح فيه تحقيق عاجل تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن كافة تفاصيل العملية وتوقيف باقي المتورطين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى