سلايدرقضايا وحوادث

بني ملال.. “الطاكسيات” يهددون بالإضراب بعد السماح لمنافسهم بالاشتغال

جديد24- تعتزم التنسيقية المحلية لمهنيي قطاع سيارات نقل الأجرة من الصنف الصغير، الدخول في إضراب مفتوح ابتداء من يوم الثلاثاء 4 يناير الجاري، وذلك أمام المحطة الطرقية القديمة بشارع محمد الخامس في مدينة بني ملال.

وجاء الإضراب المفتوح، تعبيرا على رفض مهنيي سيارات نقل الأجرة من الصنف الصغير قرار اشتغال منافسيهم (الطاكسيات الكبيرة)، داخل المجال الحضري لمدينة بني ملال.

واعتبرت التنسيقية أن قرار اشتغال سيارات نقل الأجرة من الصنف الكبير، سيكون له أثر كبير على المدخول اليومي لمهنيي سيارات الاجرة الصغيرة، وسيساهم في ”تفقيرهم وتشريدهم”، وكذا اغراقهم في ”مستنقع من المشاكل سواء بين صاحب المأذونية وكذا وكالة السلف”.

وحمل البيان السلطات كامل المسؤولية من تداعيات هذا القرار، معتبرة إياه قرارا مجحفا في حق سيارات نقل الأجرة من الصنف الصغير .

وكانت السلطات المحلية في مدينة بني ملال، قد سمحت يوم الأربعاء 29 دجنبر الماضي لسيارات نقل الأجرة من الصنف الكبير للاشتغال وسط المدينة، الشيئ الذي أثار حفيظة أصحاب سيارات نقل الأجرة (الصنف الصغير). و قاموا بتعرضات و احتجاجات.

وجاءت الموافقة المبدئية للسلطات المحلية في مدينة بني ملال، بعد اجتماع مع ممثلي سيارات الأجرة الكبيرة، لوضع خريطة الاشتغال وتحديد ثمن نقل الركاب داخل المدينة في إطار تنويع عرض تنقل المواطنين داخل المدينة، وخصوصا بعد الزيادة في تعريفة نقل الركاب في صفوف الطاكسيات (الصغيرة)، بذريعة ارتفاع أثمنة المحروقات .

وكانت فعاليات المجتمع المدني في مدينة بني ملال، قد نوهت بقرار السلطات المحلية بالسماح لمهنيي سيارات نقل الأجرة من الصنف الكبير، للاشتغال داخل المجال الحضري، في إطار تنويع العرض، حتى يتسنى للمواطن اختيار وسيلة النقل الأنسب، مستنكرة الزيادة التي قروها (الطاكسيات الصغيرة) بدون ايه مقاربة تشاركية ولا دراسة ولا أي شيء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى