قضايا وحوادث

محامون يرفعون شكوى جنائية ضد الدراجي

تقدم نادي المحامين بالمغرب، بشكاية ضد المعلق الرياضي في قنوات بين سبورتس حفيظ الدراجي، بعد تهكمه على المغاربة بعبارات خادشة بالحياء.

ووفق رسالة موجهة إلى النائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، ففد طالب نادي المحامين، بتحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات المادة 8 من القانون 2014’14 الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

وأكد المصدر ذاته، أن المادة 8 من قانون رقم 14 تنص على معاقبة كل من يتجاوز حدوده في حق قيم واعراف المجتمعات بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وغرامة لا تزيد عن 100 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وانتشرت محادثة بين حفيظ الدراجي ومواطنة مغربية، كالنار بالهشيم عبر مواقع التواصل، تضمنت رسالة مسيئة للمغربيات، بعد وصفهن بنعوت خادشة بالحياء.

وفي تدوينات مختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عبر عدد من المغاربة عن غضبهم من قذف المحصنات والطعن في شرف المغربيات، مؤكدين أن الرسالة تعد جريمة شنيعة لا يجب السكوت عنها.

ودعا النشطاء من الجهات المختصة بالتصرف، ووقف الدراجي عن عمله، مبرزين أن الأخير دائما يستفز المغاربة ولايفوت أية فرصة لإبراز حقده تجاه المملكة.

وقال الإعلامي صامد غيلان، في مقطع فيديو تم تداوله عبر نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إن المعلق الجزائري حفيظ الدراجي تجاوز الحدود بخطابه التحريضي، مبرزا أنه “أين ناصر الخليفي صاحب قنوات يين سبورت.

وطالب الإعلامي المغربي، من ناصر الخليفي بضرورة وضع حد لهاته المهزلة، بكون ما يقع يعد خطأ مهني لا يغتفر، مشددا أن الدراجي بخطابه هدفه زرع الحقد بين الشعوب العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى