سلايدرمجتمع

وجدة.. حقوقيون يستنكرون حادث اعتداء مسن على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة جنسيا

جديد24_وجدة

تعرض طفل، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في الرابعة عشر من عمره، مؤخرا، لـ”اعتداءات جنسية متكررة من طرف رجل مسن عمره سبعون سنة‘‘، بمدينة وجدة.

وأفادت مصادر متطابقة، أن الواقعة حدثت خلال منتصف الشهر الجاري، بحي اللوز بالمدخل الغربي لمدينة وجدة، حيث تم اعتقال الرجل المسن في وضعية تلبس، بعدما قاد الطفل إلى منطقة خلاء ومظلمة، ثم اعتدي عليه جنسيا عن طريق الفم والدبر، مشيرة إلى أن الواقعة تمت بعدما أدى الضحية والمعتدي صلاة العشاء بنفس المسجد بالحي المذكور.

واستنكرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان الحادث، مؤكدة أنه ’’بعدما قام المعتدي بإشباع نزوته الجنسية وشذوذه، قاد الضحية إلى منزله مستغلا في ذلك إعاقته الذهنية وبراءته كطفل ومنحه بضعة دراهم‘‘.

وأضاف المصدر ذاته، أنه وبمساعدة الشرطة، تم القبض على المعتدي في حالة تلبس ووضعه رهن الاعتقال، فيما لا تزال أسرة الضحية في حالة صدمة من هول ماوقع لابنها.

وأشارت الجمعية في بيانها، إلى أن ’’جهات تسعى إلى الضغط على أسرة الضحية من أجل أن تتنازل عن الدعوى مقابل مبلغ مالي‘‘، مضيفة أن الضغط على الأسرة وصل حد التهديد، وفق تعبيرها.

وعبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عن ’’حسرتها وقلقها البالغين لما تعرض له الطفل من اعتداءات جنسية متكررة والتي تعد انتهاكا جسيما لحقوق الإنسان‘‘، كما استنكرت بشدة هذا الفعل الذي وصفته بـ”الإجرامي الفظيع‘‘.

وحذرت الجمعية من ’’كل محاولة للافلات من العقاب وكذلك من عدم اتباع المساطر القانونية والقضائية مجراها الطبيعي القانوني اعتبارا لكون القضاء آلية من آليات الدفاع عن حقوق الانسان وضمنها حقوق الطفل المعاق المكفولة في المواثيق الدولية لحقوق الانسان، وعلى رأسها اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتي صادق عليها المغرب، وكذا الدستور المغربي والقوانين الجاري بها العمل‘‘.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى