شاشة جديد24

فيديو.. تأخر الأمطار يُفاقم معاناة الفلاحين ومربي الماشية وسط إرتفاع أسعار الأعلاف

جديد24_عادل نوبتي(سطات)

فاقم تأخر التساقطات المطرية معاناة الفلاحين على مستوى مناطق أولاد أمراح التابعة ترابيا لإقليم سطات، ما جعلهم يطالبون بالتدخل العاجل لتقديم دعم لهم.

وعبر العديد من الفلاحين الصغار والكبار عن تخوفهم من تأخر التساقطات المطرية، مما أثر على المردود الفلاحي وخصوصا المواشي .

وأكد هؤلاء، في تصريحات متطابقة لجريدة “جديد24″، أن تأخر هطول الأمطار هذا الموسم، زاد من قلق ومخاوف في صفوف الفلاحين من استمرار الوضع.

وأوضح في هذا الصدد الحاج سعيد الإدريسي الهاشمي، من فلاحي منطقة امزاب، أن أراضي هذه المنطقة تعتمد على الزراعة وتربية المواشي، وهو ما يجعلها تعول على التساقطات.

ولفت المتحدث نفسه إلى أن تأخر هطول الأمطار بدأ يزرع القلق في صفوف الفلاحين، الصغار منهم والكبار، الذين يعتمدون على التساقطات.

وشدد محدثنا على أن تأخر الأمطار أثر بشكل كبير على الفلاحين، إذ إرتفعت أسعار الحبوب والأعلاف بشكل ملحوظ، وأضاف أن المواشي تتأثر كثيرا، إذ تزداد تكاليفها على الفلاحين الذين يقومون بتربيتها، وهو ما يخيف الكثيرين منهم.

ورغم تأكيده أن المنطقة قد تعرف تساقطات في الأيام المقبلة، إلا أن المتحدث ذاته عبر عن تخوفه من قلتها، مشيرا إلى أن الفلاحين بحاجة ماسة إلى الدعم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى