تربية وتعليم

تصعيد جديد.. أساتذة “التعاقد” يعودون للإحتجاج

جديد24

أصدرت تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بيانا تعلن من خلاله على العودة مجددا للاحتجاج وبقوة، من خلال تنظيم مسيرات ووقفات وخوض إضرابات ومقاطعات، فضلا عن برنامج للإنزال بمدينة الرباط.

وأعلن البيان الذي تمخض عن المجلس الوطني المنعقد مؤخرا بمدينة كلميم، عن خوض الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لوقفة احتجاجية داخل المؤسسات التعليمية يوم الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري، تضامنا مع الأساتذة المعتقلين، قبل تحديد يوم الثامن والعشرين كأول يوم للأضراب ضمن أسبوع كامل، سيتخلف فيه الأساتذة عن الفصول الدراسية للاحتجاج أمام المديريات والأكاديميات التابعة لوزارة التربية الوطنية.

وجدد البيان مطالبة التنسيقية بإطلاق سراح الأساتذة المعتقلين، وإسقاط مخطط التعاقد، ومعه الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

ولم يترك البيان الفرصة تمر دون الإشارة إلى محطات الإضراب الأخرى خلال الأسبوع الاخير من شهر مارس، وكذلك الإنزال بمدينة الرباط.

هذا واحتج البيان أيضا على ما اعتبره تعسفات يتعرض لها هؤلاء الأساتذة من طرف بعض مديري المؤسسات التعليمية، من توجيه للاستفسارات وتكليفات غير قانونية.

جدير بالإشارة أن بيان التنسيقية عرج في إحدى فقراته على الظروف الاجتماعية والسياسية التي يعيش على إيقاعها المغرب من غلاء وضرب للقدرة الشرائية، ولمجانية التعليم العمومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى