قضايا وحوادث

النصب و”الحريك” يُورط شقيقين ببني ملال

جديد24

تمكنت عناصر المركز القضائي، التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي في بني ملال، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف مشتبه فيه، بالنصب والاحتيال والاتجار بالبشر.

وأوقفت عناصر الدرك الملكي المشتبه، بعدما أوهم مايناهز 20 شابا من أبناء المنطقة، بمساعدتهم على الهجرة السرية إلى خارج الوطن وذلك مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

وأشارت مصادرنا إلى أن المركز القضائي، باشر مع المشتبه فيه، البحث اللازم، ليتم عرضه على أنظار النيابة العامة في بني ملال، التي أمرت بايداعه بالسجن المحلي، بذات المدينة.

ومن جهة أخرى، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن بني ملال، السبت 19 فبراير الجاري، من توقيف شقيقين يبلغان من العمر 42و45 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة السرية.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة بني ملال قد توصلت بإشعار حول محاصرة مجموعة من المواطنين لشخص بإحدى التجزئات السكنية، حيث تم بعين المكان ضبط المشتبه فيه، الذي تبين تورطه رفقة شقيقه في سلب مجموعة من الضحايا مبالغ مالية تتراوح بين 20 و30 ألف درهم لكل واحد منهم، مقابل وعود وهمية بتهجيرهم بطريقة سرية إلى أوروبا.

وقد تمت إحالة المشتبه فيهما على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة للدار البيضاء لمواصلة البحث في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابساتها، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى