قضايا وحوادث

إنزكان.. تفاصيل الهروب الجماعي لمختلين عقليين من المستشفى

جديد24

شهد المستشفى الإقليمي بإنزكان، الإثنين 21 فبراير 2022، حدثا غير مسبوق، بعدما أقدم نحو 14 من مرضى قسم الأمراض النفسية والعقلية على الهروب نحو وجهة مجهولة في غفلة من الأطر الصحية العاملة بالمستشفى.

وأفادت مصادر مسؤولة أن المصلحة الخاصة بالمختلين عقليا عرفت استنفارا كبيرا في صفوف المشتغلين فيها وكذا إدارة المستشفى مباشرة بعد هروب المرضى.

وأضاف المصدر نفسه أن أحد الهاربين من الأربعة عشر مسجل لدى إدارة المستشفى كحالة تشكل خطرا كبيرا، ما استدعى تدخلا عاجلا للسلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي الذين تمكنوا من العثور عليه وإعادته إلى المصلحة بعد ساعات من تواريه عن الأنظار.

وعن الطريقة التي لاذ بها المرضى بالفرار، أكد مصدرنا أن المعنيين استغلوا أشغال التهيئة والتأهيل التي يشهدها القسم، فضلا عن الاكتظاظ الكبير المسجل فيه خلال الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن المرفق في حاجة ماسة للاهتمام والعناية لتفادي مثل هذه الحوادث مستقبلا.

جدير بالذكر أن الجناح الخاص بالمرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعقلية بإنزكان، يستقبل أعدادا كبيرة ليس فقط القادمة من مناطق جهة سوس ماسة وإنما يشمل أيضا مرضى الجهات الجنوبية الثلاث، ما يستدعي حسب متتبعين للشأن الصحي بإنزكان، إحداث مستشفيات خاصة بهذه الفئة بمراكز ولايات الجهات المذكورة لتفادي الاكتظاظ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى