قضايا وحوادث

إعتقالات جديدة في قضية الجنس مقابل النقط بسطات

جديد24

قرر قاضي التحقيق بغرفة الجنايات الأولى بمحكمة الاستئناف بسطات، مساء اليوم الاثنين 28 مارس 2022، إيداع موظف بمصلحة معالجة النقط بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، رفقة طالب سابق بالكلية نفسها، السجن الفلاحي عين علي مومن.

وكشف مصدر قضائي أن المعنيين تمت متابعتهما بتهم تتعلق بالتزوير في نقط الامتحانات والاتجار في بحوث نهاية السنة PFE.

وقد جرى تقديم الموظف والطالب، الذي كان وسيطا بينه وبين الطلبة المعنيين، صباح اليوم الاثنين أمام الوكيل العام للملك باستئنافية سطات، رفقة 3 طلبة، وذلك من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أن يُحالوا أمام قاضي التحقيق، الذي قرر متابعة الطلبة الثلاثة في حالة سراح، بعد الاستماع إليهم مساء اليوم.

وقال المصدر نفسه إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد استمعت قبل أيام لعدد من الطلبة والأساتذة بالجامعة، للتحري حول شبهات تزوير نقط بحوث جامعية بمقابل مادي .

يشار إلى أن المحكمة الابتدائية لسطات قضت، في ملف “الجنس مقابل النقط”، بالسجن النافذ سنة ونصف السنة و7 آلاف درهم غرامة في حق (م.خ) من شعبة القانون العام، وبسنة نافذة و5 آلاف درهم في حق (عبد الرحمان.م) أستاذ تاريخ الفكر السياسي. كما قضت المحكمة بالبراءة في حق كل من (م.ب) و(خ.ص)، لسقوط الدعوى العمومية للتقادم.

أما بخصوص المطالبتين بالحق المدني (ن.خ) و(خ.خ)، فقد قضت هيئة الحكم بأداء الأستاذ عبد الرحمان (م) تعويضات لفائدة كل واحدة منهما قدرها 60 ألف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى. فيما أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية قرار الغرفة الجنائية الابتدائية بحبس أستاذ الاقتصاد عامين حبسا نافذا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى