أخبار جهوية

المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة بني ملال تختتم الإقصائيات الجهوية لمهرجان جائزة محمد الجم لمسرح الشباب

جديد24

تحت إشراف المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة بني ملال خنيفرة بشراكة مع جمعية أصدقاء محمد الجم بالجهة نُظمت أيام 20 ـ 21 ـ 22 مارس 2022 فعاليات الإقصائيات الجهوية لمهرجان جائزة محمد الجم لمسرح الشباب.

الإقصائيات الجهوية التي احتضنها المركب الثقافي لمدينة الفقيه بنصالح عرفت مشاركة خمس فرق تأهلت من الإقصائيات الإقليمية التي نظمت خلال المرحلة الأولى من الجائزة، وهكذا تأهلت عن إقليم بني ملال نادي ميلبومين بمسرحية: ماريونيتا، وعن إقليم الفقيه بنصالح نادي أم الربيع للمسرح بمسرحية: الزنقة 13، وعن إقليم أزيلال فرقة مرايا للإبداع المسرحي بمسرحية: التيه، وشارك عن إقليم خريبكة نادي أم الربيع للمسرح بمسرحية: ألم بدون أمل، وشارك نادي الشعلة بمسرحية: إنفصام ممثلا لإقليم خنيفرة.

وتنوعت أنشطة برنامج الإقصائيات الجهوية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب بين عروض الفرق المسرحية التي لاقت إعجاب وتفاعل لجنة التحكيم والحضور، إضافة لتنظيم ورشات تكوينية في الإضاءة المسرحية وندوة فكرية في موضوع: المسرح والشباب على هامش العروض.

وكان تتويج هذه الإقصائيات بحفل فني ترأسه السيد المدير الجهوي لقطاع الشباب لجهة بني ملال خنيفرة بالنيابة والسيد باشا مدينة الفقيه بنصالح، وبالحضور الشرفي والمتميز للفنان المقتدر محمد الجم إلى جانب العديد من الوجوه الفنية والثقافية والشبابية بالجهة.

وعرفت الحفل تكريم الفنان محمد الجم اعترافا بما قدمه هذا الهرم الفني للمسرح المغربي خلاله مسيرته الفنية الحافلة.

كما تم تكريم الفرق المشاركة خلال هذا المهرجان والتي أثنت المداخلات التي عرفها الحفل على المستوى الفني الاحترافي لهذه الفرق المسرحية ومستقبلها الواعد.

وبالمناسبة افتتح الحضور بقاعة العروض معرضا تشكيليا لمجموعة من الفنانين الشباب من مختلف أقاليم الجهة.

واختتم الحفل بإعلان فوز مسرحية الزنقة 13 لنادي أم الربيع لمدينة الفقيه بنصالح بالرتبة الأولى جهويا وتأهلها لتمثيل الجهة في المسابقة الوطنية لمهرجان محمد الجم لمسرح الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى