أخبار جهوية

سطات.. التغطية الصحية محور يوم تحسيسي لفائدة الصناع التقليديين بأولاد أمراح

جديد24_عادل نويتي(سطات)

استفاد يوم الجمعة 4 مارس الجاري، بالجماعة الترابية أولاد أمراح إقليم سطات، عدد من الصناع التقليديين من يوم تحسيسي حول التغطية الصحية.

وشهد اللقاء المنظم بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء سطات، بشراكة وتنسيق مع مديرية الضمان الإجتماعي، تقديم عرض تطرق للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة الصانعات والصناع التقليديين بأولاد أمراح، بالإضافة إلى عرض آخر تناول السجل الوطني للصناعة التقليدية.

واستعرض ممثل مديرية الضمان الإجتماعي مراحل تسجيل الصناع التقليديين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي واستفادتهم من التغطية الصحية التي أصبحت إجبارية بعد صدور مرسوم ينظمها.

كما تطرق عرض المديرية لمزايا التغطية الصحية باعتبارها تغطية غير محدودة وبدون سقف، حيث سيستفيد الصانع التقليدي من نفس سلسلة العلاجات المقدمة سواء في القطاع الخاص أو العام.

وأوضح ممثل مديرية الضمان الاجتماعي أن إدارة الضمان الاجتماعي تعمل على تحسين تواصلها وتقريب الخدمات من المنخرطين من خلال الرفع من شبكة الوكالات التي ستعرف إضافة وكالة جديدة بمدينة إبن أحمد.

ويمكن السجل الوطني من الحصول على صفة صانع تقليدي، والاستفادة من أنظمة التغطية الاجتماعية مثل التأمين الصحي والتقاعد، كما يفتح المجال لولوج برامج الدعم والمواكبة التي توفرها الدولة (المشاركة في المعارض، الدعم التقني، التكوين، دعم المشاريع…).

ويشكل هذا اللقاء بحسب رئيس لجنة التكوين بغرفة الصناعة التقليدية لجهة الدار البيضاء سطات عبد الله دلال، في تصريح ل”جديد24″، فرصة للإطلاع على أهمية التغطية الصحية وتحسيس الصناع التقليديين بفوائد ومزايا المشروع الذي سيعود بالنفع الكبير على هذه شريحة من الصناع التقليدين بمناطق أولاد أمراح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى