قضايا وحوادث

جمعية كلاب وقطط المغرب تجر قاتل كلب حراسة للقضاء

جديد24

أقدمت جمعية كلاب وقطط المغرب “CCCM” على رفع دعوى قضائية ضد شخص ارتكب جريمة قتل كلب حراسة مملوك لصاحبه بطريقة بشعة دون رحمة وبدون شفقة.

وحسب شكاية الجمعية فإنها طالب بفتح تحقيق في الموضوع حول المشتكى بهما وتقديمهما الى النيابة العامة، خصوصا وأن القانون الجنائي المغربي جرم مثل هذه الاعتداءات الواقعة على الحيوانات.

جريمة بشعة

بدأت القصة حسب تسجيلات كاميرات المراقبة، بدخول شخصين الى منزل وأحدهم يحمل سلاح ابيض كبير وبدأ في ضرب الكلب بطريقة بشعة بدون رحمة، رغم أن الكلب كان مركون ومكبل في مكانه المخصص.

ويذكر أنه سبق للنيابة العامة المغربية أن سطّرت متابعات في شأن الاعتداء أو تعذيب حيوانات، وفي الفصل 601 من القانون الجنائي المغربي يُعاقَب كلّ من سمّم دابة من دواب الركوب أو الحمل أو الجرّ أو من البقر أو الأغنام أو الماعز أو غيرها من أنواع الماشية أو كلب حراسة أو أسماكاً في مستنقع، بالسجن من سنة إلى خمس سنوات وغرامة مالية من 200 درهم إلى 500 درهم (25 إلى65 دولاراً). وفي الفصل 602 من القانون الجنائي المغربي يعاقب من بترَ أو قتل بغير ضرورة أحد الحيوانات المشار إليها في الفصل السابق، أو أي حيوان آخرَ من الحيوانات الموجودة في أماكن أو مبانٍ أو حدائق، بالسجن من شهرين إلى خمسة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى