شاشة جديد24

ضجة في بلجيكا بعد اختيار السبعاوي القميص المغربي (فيديو)

جديد24

تسبب اختيار اللاعب إلياس السبعاوي، لاعب بيرشوت البلجيكي (20 سنة)، حمل القميص المغربي، في ضجة كبيرة داخل الشارع والإعلام الرياضي البلجيكي، بعدما وجهت له الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الدعوة للمشاركة في معسكر إعدادي للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي (أقل من 23 سنة)، المقرر في الفترة ما بين 21 و30 مارس الجاري، بالمركب الدولي محمد السادس بالمعمورة.

وتمكنت جامعة الكرة، عبر ممثليها في أوروبا، من استخراج جواز سفر مغربي، للاعب بسرعة قياسية، في السفارة المغربية بمدينة هوبكين، تمهيدا لالتحاقه بمعسكر المنتخب الوطني، الذي يستعد للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، المؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس.

وأعاد السبعاوي النقاش في بلجيكا حول ضياع المواهب المزدوجة الجنسية، خاصة ذات الأصول المغربية، وتلقت وسائل إعلام بلجيكية قرار الموهبة الصاعدة بالكثير من الحسرة والصدمة، خاصة بعد تألق اللاعب في الفترة الأخيرة رفقة فريقه، مباشرة بعدما منحه المدرب الفرصة رفقة الفريق الأول بعد فترة التوقف الشتوي، إذ خاض تسعة مباريات سجل خلالها ثلاثة أهداف، مع تقديمه لمستويات جيدة جدا، منحته تنقيطا عاليا في معظم المواجهات التي خاضها رفقة بيرشوت البلجيكي.

ووضعت صحيفة فوتبال نيوس استبيانا لقرائها حول اللاعب المغربي، وكان السؤال هل يستحق استدعاءه للمنتخب البلجيكي الأول؟ إذ أجاب 86 في المائة بنعم و14 في المائة بلا، من جهتها عنونت صحيفة فوتبال 24 ، الناطقة باللغة الفلامانية، مقالا مخصصا لاختيار اللاعب للمنتخب الوطني، بـ”خسارة السبعاوي ضربة موجعة للاتحاد البلجيكي لكرة القدم”، وأضافت الصحيفة أن إلياس يتوفر على موهبة كبيرة ومستقبل كبير خاصة أن المنتخب البلجيكي يعاني من ضعف المركز الذي يلعب فيه السبعاوي، في ظل اقتراب اغلب لاعبي الشياطين الحمر اقتربوا من سن الاعتزال والتقاعد، مطالبة الاتحاد البلجيكي والسلطات الرياضية في البلاد، بوضع استراتيجية جديدة وطارئة لوقف ما تعتبره نزيف اختيار المواهب للمنتخب المغربي خصوصا ومنتخبات أصول اللاعبين بشكل عام، بعد تلقي تكوينهم في بلجيكا.

 

وحسب مصدر “جديد24” فإن استنفارا كبيرا عرفه الاتحاد البلجيكي، الذي تحرك في محاولة لثني اللاعب عن قراره، وتوجيه دعوة مستعجلة له لضمه للمنتخب البلجيكي الأول، وإقناعه برفض دعوة المنتخبدعوة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي.

وكان اللاعب المغربي، صرح لوسائل إعلام بلجيكية في الايام القليلة الماضية، بانه لم يحسم مستقبله الدولي بعد، بعدما توصل باستدعاء من الاتحاد البلجيكي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل أن تتفاجأ بما اعتبرته “ضياع موهبة كروية قادمة بقوة”، إذ اختار السبعاوي تمهيد طريقه نحو المنتخب الوطني الأول عبر بوابة المنتخب الأولمبي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى