رياضة

الرجاء يودع منافسة عصبة الأبطال على يد الأهلي المصري

أقصي فريق الرجاء الرياضي من منافسات دوري ابطال افريقيا عقب تعادل مع ضيفه النادي الأهلي المصري ( 1-1 ) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب دور ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم ، علما ان لقاء الذهاب حسمه الأهلي بهدفين لواحد .

وانتهى الشوط الأول من مباراة الرجاء الرياضي أمام الأهلي المصري على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث كان فريق النسور الخضر سباقا للتسجيل في الدقيقة الخامسة بواسطة متوسط الميدان الكونغولي، فابريس نغوما الذي انبرى برأسية لعرضية من الرواق الأيمن للظهير عبد الاله مدكور هزم بها الحارس محمد الشناوي.

وخلال هذه المباراة واصل المتألق أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء المغربي، تألقه وتصدى لضربة جزاء جديدة أمام الأهلي المصري نفذها الظهير الايسر التونسي علي معلول ،بعدما احتسب الحكم السنغالي ماجيت نداي ضربة جزاء لصالح الأهلي في الدقائق الأولى من عمر المباراة بعد مراجعة تقنية الفيديو، اثر سقوط حسين الشحات في منطقة الجزاء إثر التحام مع محسن متولي .

وعمل فريق الرجاء ، الذي كان مؤزرا بقاعدته الجماهيرية الغفيرة ، على غلق كل المنافد للمحافظة على تقدمه في النتيجة لكن مع حلول الدقيقة الـ44، حصل الأهلي على ضربة ركنية انتهت بهدف التعادل عبر المدافع الأوسط، محمد عبد المنعم، الذي هز الشباك برأسية، مستغلا سوء الرقابة داخل مربع العمليات.

وخلال الجولة الثانية مارست عناصر الرجاء الرياضي ضغطا متواصلا ، لكنه كان عقيما ، وناورت من مختلف الجبهات لكن غياب الفعالية و التسرع امام الشباك حال دون توقيع الفرص التي اتيحت للخط الهجومي للرجاء سواء عبر المهاجمين حميد احداد او محمد زريدة .

وفي الانفاس الأخيرة من اللقاء كاد فريق الرجاء توقيع هدف التفوق ( تعديل المواجهة ذهابا و إيابا) عن طريق اللاعب زكريا الهبطي الذي توغل داخل مربع العمليات لكن براعة الحارس المصري الدولي محمد الشناوي حالت دون معانقة الكرة للشباك .

بهذه النتيجة، حجز حامل لقب المنافسة في آخر نسختين بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، لينازل وفاق سطيف الجزائري ، الذي فجر مفاجئة من العيار الثقيل بإقصائه الترجي الرياضي التونسي في عقر داره برادس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى