السياسية

بنكيران لأخنوش: أظهرت ضعفك الشديد كرئيس حكومة

وجه عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بخصوص ضعفه في تدبيرالشأن العام المغربي، حيث خاطبه قائلا: “أظهرت ضعفك الشديد كرئيس حكومة”.

وانتقد بنكيران في بث مباشر عبر صفحته الفيسبوكية أمس الثلاثاء، شماعة الحكومات السابقة التي تعلق عليها الحكومة الحالية عجزها وفشلها، داعيا رئيس الحكومة وحزبه إلى أن يظهروا كفاءتهم في حل المشاكل القائمة، كما انتقد ترديدهم في كل مرة لأسطوانة الأصوات التي حصلوا عليها في الانتخابات الأخيرة، متسائلا: كيف فعلتم ذلك؟ كيف انتقلتم من 300 ألف صوت إلى أزيد من 2 مليون صوت؟

وشدد الأمن العام لحزب “المصباح”ّ غلى أن حزبه إن لم يحتج إلى الآن على نتائج هذه الانتخابات، إلا أنه غير راض عنها، ويعيش غليانا داخليا بسببها، مشددا على أن الرقم الذي حصل عليه العدالة والتنمية غير حقيقي، وأيضا ما حصل عليه حزب أخنوش.

كما انتقد بنكيران ما شاب الاستحقاقات الماضية من استعمال للمال وتقديم حزب أخنوش لقفف مساعدة سرعان ما اختفت، داعيا رئيس الحكومة إلى التعبير عن تضامنه مع المتضررين من ارتفاع الأسعار والفئات الهشة من المواطنين عبر تخصيص مبلغ يسير من ثروته لهم، تلك الخطوة، بحسب المتحدث ذاته، إن قام بها أخنوش، ستكون محط إشادة وتنويه من المجتمع، ولن تضر الأخير في شيء.

ومن جهة أخرى، اعتبر ابن كيران أن الاتهامات التي وجهها أخنوش لحزب العدالة والتنمية في غير محلها وغير صحيحة، وأن المغاربة يعرفون حزب العدالة والتنمية، يعرفون أن يده نقية، وأطر محترمة، وله ديمقراطية داخلية، ويبذل مجهودا في حل مشاكل المواطنين والقيام بالواجب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى