قضايا وحوادث

سطات.. سبب إعفاء رئيسة جامعة الحسن الأول من مهامها

جديد24

أعفى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، خديجة الصافي، رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات من مهامها، بعدما اجتمع وتواصل معها في أكثر من مناسبة.

وأفاد مصدر مسؤول من الوزارة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن قرار الإعفاء جاء في اجتماع بين الوزير وخديجة الصافي والكاتب العام للوزارة، بمقر الأخيرة بالرباط، أمس السبت.

وأوضح المصدر أن الوزير كان قد تواصل عن طريق اجتماعات أو عبر الهاتف مع الصافي، التي عُينت في منصبها منذ يونيو 2019، بعدما انفجرت الفضائح في الجامعة، وعبر لها عن عدم رضاه لما يجري بها، وطالب إدارة الجامعة بالحزم والتسيير الجيد، خصوصا أن الوزارة أخذت على عاتقها محاربة ظاهرة الغش والتحرش داخل الحرم الجامعي.

غير أن غياب أي تدابير استباقية من لدن إدارة الجامعة، خصوصا بعد تفجر فضيحة أخرى بها، تتعلق بـ”المال مقابل النقط”، سرّع من اتخاذ قرار الإعفاء، كما أكد المصدر نفسه.

وأضاف أن ميراوي لم يتقبل استمرار تدخل الوزارة لتدبير مشاكل الجامعة، ليتخذ قرار إعفائها في اجتماعه الأخير بها.

وظلت مشاكل الجامعة لصيقة بالقضاء في الفترة الأخيرة، بشكل متتابع، إذ جرّت فضيحة خمسة من أساتذتها إلى القضاء، بتهم التحرش الجنسي والتلاعب في النقط، وتم الحكم بالحبس في حق ثلاثة منهم، وتبرئة اثنين.

قبل أن تعرف مرة أخرى فضحية أخرى، أبطالها موظف وثلاثة طلبة ووسيط، مازال التحقيق بشأنها جاريا بعد متابعة المعنيين في حالة اعتقال مع الاستمرار في الاستماع إلى عشرات الطلبة في قضية تلاعب في نقط الامتحانات مقابل المال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى