قضايا وحوادث

قبيل فاتح ماي أخنوش يلتقي بالنقابات

من المنتظر أن يلتقي اليوم الأربعاء عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، مع يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، لعرض مخرجات اللقاءات التي عقدها الوزير مع النقابات الأكثر تمثيلية، في إطار الحوار الاجتماعي.

ويؤكد مصدر موثوق من وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن هذا اللقاء مع رئيس الحكومة، يأتي بعدما حلّ السكوري، هذا الأسبوع، ضيفا على ممثلي نقابات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، لوضع آخر اللمسات قبل تقديم العرض الحكومي.

وحضر لقاءات السكوري الأخيرة كل من غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وفوزي لقجع، الوزير المكلف بالميزانية.

ومن المرتقب أن يجري رئيس الحكومة لقاء مع زعماء المركزيات النقابية، لتقديم العرض الحكومي، كما التزم بذلك الوفد الحكومي أمام النقابات، وهو العرض الذي يستند إلى مخرجات هذه اللقاءات التي أجراها السكوري على مستوى لجنتي القطاعين العام والخاص، قصد التوقيع عليه، حيث عرضت النقابات مطالبها المتعددة، ونوقشت في أكثر من لقاء، حسب المصدر.

وتعول الحكومة والنقابات على وصول الحوار الاجتماعي إلى اتفاق موقع قبل فاتح ماي، كما أكد الطرفان في أكثر من مناسبة، في أفق جعله مأسسته بشكل رسمي خصوصا في ظل الظرفية التي تفرضها جائحة كورونا، بما يُمكّن الشغيلة من نيل حقوقها والاستجابة لمطالبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى