قضايا وحوادث

برلماني يُسائل الحكومة حول الزيادة في أسعار الرحلات البحرية نحو ميناء طنجة المتوسط

تقدم النائب البرلماني عبد الصماد خناني، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى وزير النقل واللوجستيك، حول غلاء أسعار التنقل عبر البواخر من المرافئ الأوروبية نحو ميناء طنجة المتوسط.

وقال النائب البرلماني إن المملكة استقبلت يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 وفدا من المواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين في إيطاليا، مؤكدا أنه فوجئ عندما تم إبلاغه بحجم الارتفاع الصاروخي في أسعار تذاكر التنقل عبر البواخر من المرافئ الأوروبية نحو ميناء طنجة المتوسط برسم هذه السنة، وخصوصا الرحلات التي تنطلق من مدينة جنوة الإيطالية إلى ميناء طنجة المتوسط.

وأشار خناني إلى أسعار التنقل البحري ارتفعت هذه السنة إلى مستويات قياسية، بلغت حجما يثير التخوف من أن يكون سببا في إحجام أعداد كبيرة من جاليتنا في الخارج عن العودة إلى أرض الوطن في الصيف المقبل، وهو ما يتطلب تدخلا عاجلا من الحكومة المغربية، لتوفير عروض تنقل بحري متنوعة لفائدة مغاربة العالم، من حيث الأسعار وكذا من حيث عدد الرحلات، ترحيبا بهم من جهة، وللحيلولة دون إفساد عطلهم الصيفية من جهة ثانية.

وساءل عضو التقدم والاشتراكية عن خطة الحكومة لتنويع فرص التنقل عبر الرحلات البحرية لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، والحد من الارتفاع المهول للأسعار الذي يعرفه خط جنوة – طنجة؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى