قضايا وحوادث

سطات.. مطالب حقوقية بوقف نزيف نهب الأتربة من مقلع بواد نعناع

جديد24_سطات

شهدت هذه الأيام  انتفاضة قوية للهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح والنواحي في مواجهة الاستغلال العشوائي لإحدى المقالع بجماعة واد نعناع التابعة ترابيا لإقليم سطات.

هذا واستغرب مصطفى الكردادي رئيس الهيئة المذكورة في فيديو متداول عبر مواقع  تواصل الإجتماعي فيسبوك هذا الأسبوع، لطريقة والشجع المستمر لصاحب الشركة في نهب ثروات البلاد أمام أعين عامل عمالة إقليم سطات.

وقال الناشط الحقوقي المذكور، إن أسطول من الشاحنات  إستمر في نهب  الأترية من إحدى المقالع بجماعة واد النعناع  بشكل ملفت وبشكل فوضوي أمام صمت الجهات المسؤولة محليا وإقليما .

وأضاف أنه لوحظ للعيان مرور أزيد من 30 شاحنة في اليوم في سابقة من نوعها دون سند قانوني ودون ترخيص من طرف السلطات المختصة تمكنه من استغلال المقلع بشكل قانوني.

وحمل رئيس الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع أولاد أمراح والنواحي المسؤولية الكاملة لمديرية التجهيز بسطات على العبث بالأمن العقاري للدولة المغربية من طرف مافيا المقلع بالجماعة سالفة الذكر ومطالبا بتنفيذ قرارات التوقيف المنبثقة عن اللجنة الإقليمية في حق المحتلين فوراً.

السكان ومن جهتهم ذكروا بالمخاطر التي لحقت بهم جراء الأتربة المتطايرة من المقلع منها صحية وبيئية وأضرار الخطيرة على الفلاحة والزراعة والفرشة المائية، مطالبين في الوقت ذاته عامل إقليم سطات بوقف هذه الممارسات والتجاوزات الخطيرة التي تمس صحة وسلامة المواطنين بجماعة واد النعناع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى