قضايا وحوادث

توزيع 11سنة سجنا نافذا على رئيس جماعة دار الشافعي بسطات وموظفين آخرين

جديد24

قضت الغرفة الاستئنافية بقسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم الاثنين الأخير، بالحبس النافذ في حق رئيس جماعة دار الشافعي بسطات، ورئيس قسمها التقني وموظفين اثنين، مع تعويض للمطالب في الحق المدني، وتحميلهم الصائر مع الإجبار في الأدنى باستثناء المتهمين “م.ش”و”ع.ع”, بتهمة تبديد أموال عمومية والمشاركة فيها.

وجاء حكم الغرفة الثانية بقسم جرائم الأموال، مؤيدا للحكم الابتدائي، الذي كان قضى خلال بداية شهر فبراير من سنة 2020, بإدانة رئبس الجماعة بأربع سنوات سجنا نافذا، وسنة ونصف في حق رئيس القسم التقني بها، وست سنوات في حق موظفين اثنين، مع أداء مبلغ 140مليون سنتيم لفائدة الجماعة، وتحميل الصائر والإجبار في الأدنى.

وكانت الفرقة الوطنية للدرك الملكي من باشرت التحقيقات، التي أحالتها على الوكيل العام للملك، ومن تم على قاضي التحقيق، قبل إحالتها على هيئة الحكم لتقول كلمتها في النازلة.

وكان مستشارون جماعيون وجهزا شكاية، ضمنوها بمجموعة من الاختلالات، منها عدم استخلاص أكرية المحلات التابعة للجماعة، وملف تدبير حظيرة السيارات، حيث شكك المشتكون في التلاعب في اعتمادات الكازوال، وشكوك حول صفقات شق وتعبيد بعض المسالك الطرقية، لعدم احترامها بنوذ دفنر التحملات، وملفي البناء العشوائي والتجزيء السري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى