مجتمع

اعتقال نصاب أوهم ضحاياه بفوزهم في مسابقات وسلبهم أموالا

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، الثلاثاء 21 يونيو، شخصا يبلغ من العمر 40 سنة، وذلك للاشتباه في ضلوعه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال هويات وصفات وهمية.

وحسب مصدرنا، فإن المشتبه فيه انتحل هويات وصفات وهمية لإيهام أربعة أشخاص بكونهم فازوا بجوائز يهديها أحد الأسواق الممتازة، حيث أوقعهم في الغلط التدليسي وسلبهم مبالغ مالية أرسلوها عبر تحويلات بنكية، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد هويته وتوقيفه بالمنطقة القروية “الدروة” بضواحي مدينة برشيد.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه عن حجز بطاقة تعريفية في اسم الغير، ومجموعة من الهواتف والبطاقات البنكية، فيما أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه أنه يشكل موضوع مذكرات بحث صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدن مراكش ومكناس وبني ملال والجديدة والدار البيضاء، وذلك للاشتباه في تورطه في عدة قضايا مماثلة للنصب والاحتيال.

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى