قضايا وحوادث

بنموسى يفتتح الوحدة المدرسية الحنافات ضواحي سطات

جديد24_عادل نويتي(سطات)

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى رفقة عامل إقليم سطات والمدير الإقليمي للتعليم ورئيس المجلس الإقليمي، يوم الجمعة 24 يونيو، بافتتاح مؤسسة تعليمية مخصصة للتعليم الابتدائي والأولي بدوار الحنافات، وذلك بعد إعادة تهيئتها وتجديد فضاءاتها على أنقاض المدرسة القديمة، فضلا عن تشييد فضاءات لممارسة الرياضة، لضمان تمدرس أبناء دواره القديم في أحسن الظروف.

وفي هذا الصدد، نوه بنموسى بجميع الشركاء الذين ساهموا في إعادة تأهيل هذه المدرسة على رأسهم مالك الشركة التي تكلفت بأشغال إعادة تهيئة هذه المؤسسة، وصاحب المبادرة، من خلال اهتمامهم بتأثيثها بجميع الحاجيات المتعلقة بجودة التعليم.

وأوضح بنموسى، في تصريح لـ”جديد24″، أن هذه المبادرة، تحسب لصاحبها، ومن شأنها تشجيع التلميذات والتلاميذ الذين يدرسون بهذه المدرسة على شق مسار تعليمي جد إيجابي في المستقبل، بعدما توفرت لديهم الخدمات الداعمة للعمل التربوي.

بدوره، أفاد عبد الهادي السمعي، مدير مجموعة مدارس أولاد شبانات، أن إعادة تأهيل هذه المدرسة تم القيام به في إطار شراكة ما بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، وإحدى الشركات المتخصصة في العقار، وكذا بمبادرة من أحد أبناء المنطقة، الذي عاد لمسقط رأسه، بعدما كان قد هاجر منه في المرة الأولى، من أجل شق مساره المهني، ليعود إليه من جديد لتوفير ظروف تعليمية ذات جودة لأبناء منطقته.

وكشف المتحدث ذاته أن هذه المؤسسة التعليمية قد تم تشييدها سنة 1962، وكانت تعد من البنايات القديمة، حيث كانت معرضة لخطر الانهيار بسبب تموقعها في مكان مهدد بالفيضانات، مما كان يضر بظروف تعليم التلاميذ، غير أنه بعد إخضاعها لإصلاحات وإعادة تأهيلها من جديد، عادت الروح لجدران هذه المؤسسة، لتمنح التلاميذ فرصة التمدرس في ظروف جيدة.

في نفس السياق زار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،  مجموعة مدارس العونات التابعة لجماعة رأس العين .

 الزيارة، كانت  مناسبة للاطلاع على سير تنزيل البرنامج الوطني المندمج لتأهيل المؤسسات التعليمية، وتتبع سير الدراسة ببعض الفصول الدراسية، إلى جانب معاينة مبادرات محلية، تسعى  إلى تجويد الخدمات التربوية سيما بالمناطق ذات الخصاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى