قضايا وحوادث

إغلاق عشرات محلات غسيل السيارات بالرباط وسلا

شرعت السلطات المحلية بالرباط وسلا في إغلاق عدد من محلات غسيل السيارات، بسبب استعمالها المكثف للمياه الصالحة للشرب في غسيل السيارات والعربات.

وأوردت يومية “الأخبار”، في عددها ليوم الخميس 4 غشت 2022، أن أحياء يعقوب المنصور واليوسفية والتقدم باشرت فيها السلطات المحلية تنفيذ دورية عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، والخاصة بقرار إغلاق المحلات المختصة في غسل السيارات بالماء الصالح للشرب، وذلك بعد مهلة أسبوع منحتها السلطة لأرباب تلك المحلات.

وأضافت الجريدة أن قـرار الإغلاق جاء بعد المراسلة الصارمة الموجهة من وزير الداخلية للولاة وعمال الأقاليم والقاضية بالتصدي الحازم لجميع مظاهر تبذير المياه المخصصة للشرب عبر كافة التراب الوطني، وبعد اجتماع على مستوى ولاية الرباط بخصوص تنزيل الدورية.

من جانبها، يؤكد المصدر ذاته، أغلقت السلطات المحلية بسلا، بعض محلات غسيل السيارات ووجهت تنبیهات لأصحابها، واعتمدت في إجرائها هذا على فواتير الماء والكهرباء لتلك المحلات، حيث تبين أن المحلات المعنية تعمل على التزود من الماء الصالح للشرب واستعماله بشكل مكثف، وهو الأمر الذي اتضح من خلال الفواتير، في حين أبقت السلطات على محلات أخرى مفتوحة على اعتبار أنها تعتمد مياه الآبار، كشأن بعض مرافق غسيل السيارات الموجودة بعدد من محطات البنزين، والأخرى الموجودة بمقاطعات كالعيايدة سلا الجديدة.

وأردفت اليومية أن عددا من مسيري وأصحاب محلات غسيل السيارات رفضوا قرارات الإغلاق، وقال رافضون إن “هذا القرار لم تواكبه حلول بديلة من قبيل فتح الباب أمام اقتناء المضخات العالية التي تساعد على التقليل من استعمال المياه”.

وأشار المتضررون إلى أن السلطات كانت قد طالبت أصحاب المحلات بشكل مفاجئ بالإغلاق دون أن تمنحهم فرصة من أجل التفاعل مع القرار وهذا الأمر أوقعهم في أزمة، مبينين أن عددا من المحلات أغلقت لمدد تتجاوز الأسبوع ومازال أصحابها ينتظرون استدعاءهم من قبل السلطات الوصية من أجل تدارس الوضعية وتجنب أزمة قد يواجهها القطاع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى