قضايا وحوادث

أرباب المقاهي يستنكرون وصفهم من طرف التجمعية أغلالو بغير الوطنيين

في بلاغ شديد اللهجة، عبرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب عن استنكارها لتصريحات عمدة الرباط أسماء أغلالو، واصفين إياها بالمستفزة والمهينة.

واتهمت اغلالو، أرباب المقاهي، بغير الوطنيين، وذلك على خلفية رفضهم لقرار جبائي أقره المجلس الجماعي لمدينة الرباط يخص استغلال الملك العمومي.

وقالت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، في ذات البلاغ الذي أصدرته عقب اجتماع طارئ، إن كل اتهامات عمدة المدينة للمهنيين هي باطلة ولا علاقة لها بالواقع بشئ ، لأن الغرض منها هو تغليط الرأي العام بخلطها بين مسألة الترخيص والآداء.

وأضافت الجمعية، أن المكتب الوطني في مدينة الرباط سجل خرقا واضحا لجماعة الرباط لكل للمقتضيات القانونية حيث تستخلص من المهنيين مبالغ طائلة عن الاستغلال المؤقت للملك العام، دون إعطاء التراخيص، ويتوفر مكتب الفرع الإقليمي للجمعية بمدينة الرباط على عدد من طلبات الترخيص منذ سنة 2018 إلى غاية 2021 و سننشر للرأي العام نمادج من هاته الطلبات.

واستنكرت الجمعية، توظيف عمدة مدينة الرباط لبعض القنوات التلفزية ودفعها للتحامل على مهنيي مدينة الرباط وكل المهنيين المغاربة بعيدة كل البعد عن المهنية، وأن ما صرحت به عمدة المدينة لإحدى القنوات العمومية لا علاقة له بالنقاش الذي غابته عنه وحضره نائب عمدة المدينة الذي أكد أن كل شيء قابل للنقاش وتأكيده على برمجة عدد من اللقاءات لإيجاد صيغة توافقية للتسوية النهائية الإدارية لكل المقاهي والمطاعم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى