مجتمع

طاطا.. وفاة امرأة حامل وإنقاذ جنينها

فارقت إمرأة حامل الحياة، ليلة الأربعاء الخميس، بعد إصابتها بنزيف حاد، بينما تم إنقاذ جنينها بعد إجراء عملية جراحية قيصرية لها في الحين من طرف طاقم طبي بالمستشفى الإقليمي لطاطا.

وأفادت مصادر خاصة، أن الحامل كانت قد أحست بآلام المخاض وتوجهت نحو مستوصف صحي بجماعة فم زكيد والذي أحالها على مستعجلات المستشفى الإقليمي بطاطا لخطورة حالتها.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأطر الصحية بالمستشفى المذكور بذلت مجهودا كبيرا لإنقاذ الأم وجنينها لكن إصابتها بنزيف حاد حال دون تمكنهم من ذلك، ليتم إنقاذ الجنين عن طريق إجراء عملية قيصرية للأم.

وجرى نقل الجنين بواسطة سيارة إسعاف نحو قسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لمواكبة حالته الصحية ومراقبتها عن قرب، في وقت ساد الحزن أفراد أسرة المتوفية وباقي معارفها.

وفاة أعادت النقاش، تقول مصادر محلية، حول إشكالية بُعد المستشفيات خاصة مراكز الولادة من السكان، ما يشكل خطرا كبيرا على حياة الأمهات الحوامل ويتطلب إيجاد حل لهذه المعضلة، مضيفة أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مطالبة بتشييد مراكز ولادة بالعالم القروي بشكل يستجيب لتطلعات الساكنة مع ضرورة توفير أطقم صحية تقوم بالدور المنوط بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى