قضايا وحوادثجديد24

سطات.. جدار مدرسة يتساقط بأولاد أمراح وسط مخاوف على حياة التلاميذ (صور)

جديد24 _عادل نويتي(سطات) 

أفادت مصادر لـ”جديد24″، أن جزء كبيرا من السور الخلفي للمدرسة الإبتدائية سيدي حجاج بالنفوذ الترابي أولاد أمراح إقليم سطات، تساقط  مؤخرا، وسط مخاوف على حياة التلاميذ الصغار.

و أوضحت مصادرنا، أن المؤسسة التعليمية المذكورة التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسطات، أضحت مكشوفة بعد سقوط الجدار الخلفي لها أمام صمت الجهات المعنية. 

وأضافت ذات المصادر في تصريحها لـ”جديد24″ أن جزءا كبيرا من السور الخلفي للمدرسة تساقط بفعل تآكله من الأسفل في عدة نقط مما ينذر بانهيار أجزاء أخرى منه في الأيام المقبلة، سيما وأن قطعا منه تتحرك لمجرد لمسها باليد، الأمر الذي يفرض على مديرية التعليم بسطات وجمعية الآباء والأمهات التلاميذ بالمدرسة المذكورة بالتدخل بشكل فوري تفاديا لما لاتحمد عقباه.

وقالت ذات المصادر ، إن أي تأخر للمسؤولين في عدم معالجة الوضع الحالي، سيتسبب لا محالة في فاجعة إنسانية كلما تهاطلت أمطار بالمنطقة، خصوصا أن السور بجانبه كراسي يستعملها التلاميذ الذين يدرسون بمؤسسات آخرى في انتظارهم للنقل المدرسي ، مؤكدة أن المجلس الجماعي لاولاد أمراح مستعد لترميم وإصلاح هذه الجدران شريطة موفقة مديرية التعليم بسطات، مشيرا في وقت ذاته إلى أهمية اعتماد المقاربة التشاركية في التدبير، باعتبارها هي الكفيلة بتجاوز كل العوائق والأعطاب، وذلك لحماية التلاميذ والساكنة من أي خطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى