قضايا وحوادث

مطالب برلمانية لإنقاذ حياة أشخاص يعيشون التشرد في شوارع الدار البيضاء

ما زالت عدد من الأحياء على مستوى مدينة الدار البيضاء، تشهد انتشارا كبيرا للمشردين، الأمر الذي يتخلله انعكاسات سلبية على سلامة وأمن المواطنين وممتلكاتهم ويضرب في العمق سمعة وصورة ومكانة المدينة ككل.

ووجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار، حول تنامي ظاهرة الأشخاص اللذين يعيشون وضعية الشارع، بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء.

وقال التويمي، إن تراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، يعرف تناميا لافتا لأعداد المشردين والمتسولين والأشخاص في وضعية الشارع، خاصة بالمحطة الطرقية أولاد زيان وبالأحياء والشوارع والأزقة المحيطة بها.

وأكد البرلماني المنتمي عن حزب البام، أن تنامي هذه الظاهرة يخلف انعكاسات سلبية على سلامة وأمن المواطنين وممتلكاتهم ويضرب في العمق سمعة وصورة ومكانة المدينة ككل، الأمر الذي يحتم متابعة وضعية هذه الفئات وتهيئة فضاءات لإيوائها.

وأضاف التويمي، أننا مقبلون على فصل الشتاء، وما لذلك من أثر على حياتهم، مطالبا بالكشف عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذنها لإيجاد حلول للأشخاص، في وضعية الشارع بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المثمر
زر الذهاب إلى الأعلى