السياسية

انتخاب أوزين خلفا لأمحند العنصر

جديد24 

انتخب محمد أوزين أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية، يوم السبت 26 نونبر 2022، في اليوم الثاني للمؤتمر الرابع عشر للحزب الذي انعقد في القاعة المغطاة لمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وجاء فوز أوزين بالأمانة العامة للحركة الشعبية، بعد عدم قبول ترشح منافسه الوحيد ادريس الزويتني، رئيس جماعة سيدي يحي الغرب، لإخلاله بأحد بنود القانون التنظيمي وعدم أدائه لتكاليف العضوية.

ويأتي انتخاب أوزين أمينا عاما جديدا لحزب “السنبلة” لينهي احتكار لعنصر للأمانة العامة لمدة تتجاوز 36 سنة.

وشهدت الجلسة الختامية للمؤتمر، التي عقدت صباح اليوم، عرض تقرير الأرضية السياسية كما عرضت لجنة القوانين والأنظمة تقريرها السياسي لينالا مصادقة بالإجماع من قبل أعضاء المؤتمر، حيث تم استعراض مجمل التعديلات التي عرفها القانون الداخلي للحزب.

وأكد منسق لجنة الأنظمة والقوانين عدي السباعي أن رئيس الحزب “ويتولى مهام غير تدبيرية وتتعلق بالإشراف على وحدة الحزب وتماسك صفوفه وإشعاعه وممارسة التحكيم في كل نزاع قد يطرأ بين أجهزة الحزب وإبداء الرأي في القضايا الوطنية والدولية التي تهم الحزب”.

ورفعا لكل لبس، يضيف المتحدث، “فإن محند العنصر وبقناعة حاسمة رفض حتى هذه المهام ولكن إرادة الحركيات والحركيين هي التي أصرت على إسنادها إليه لأن الحركة الشعبية برصيدها التاريخي تؤمن بالتكامل بين الأجيال وبالاستمرارية المتجددة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى